الخميس، 20 مارس 2008

حبك أكمل تكويني




إن خلت الأرض من الدورِ.... بيتي في عينك يأويني


لو كل الدنيا لي دارٌ ... عيناك احب عناويني


والخوف سيقتله أمني... مادام ذراعك يحويني


والبرد وإن غطى الدنيا... الدفء بصدرك يحميني


إن يئست نفسي أو ضاقت... فرضاك حبيبي يُرضيني


فالبسمة منك إذا طلًت ... عن شمس الدنيا تكفيني


وكنوز الكون إذا اجتمعت لا شيئاً منها يعنيني


فغرامك أثمن جوهرةً ... كنزٌ ما يفتأ يغنيني


قلبي قد كان فتيَّ الحبِّ ...وحبك أكمل تكويني


أرسل نبضاتك في صدري ... وعلى صدرك نام جبيني


واتحد النبض بقلبينا ...في لحن ٍ عذب ٍ يُشجيني


فجرى عشقك في اوردتي... وامتلأت منه شرايني


صورتك حبيبي في قلبي... وحنيني إليك يناديني


كل الأشواق تحاصرني... دارت بيساري ويميني


قد بحت إليك بأشواقي... وبلوعة قلبي وحنيني


فلغيرك لن تشرق شمسي ...لاأحداً غيرك يُـنجيني


أعدني إاليك


حبيبي


********************

*****************

**************

************

*********

*******

****

***

**

*

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

بداية اقول اختيار موفق لعنوان القصيده .. والجميل والذى لا اعرف ان كان مقصود او عفوى .. هو ان البيت الذى ذكر فيه عنوان القصيده ((حبك اكمل تكوينى)) جاء تقريبا فى منتصف القصيده .. وكأنه نقطة الذروه فى السياق الشعرى

وضح لى كثيرا تأثرك بفاروق جويده.. لذا لم اتعجب عندما عرفت انه ونزار من شعراءك المفضلين .. عيناك احب عنوانى ,, فى عينيك عنوانى ,,, هكذا تحالف باطنك الشعرى مع قريحتك فافرز لنا قصيده على قدر بساطة لغتها على قدر رومانسية ودفء وحميمية معانيها

حتى تلك اللحظه من احسن ما قرات لك .. وان كنت ارنو واصبو للاحسن

مع خالص تحيتى

زهـــــــــرة الجــــــــبـــــــــل يقول...

أخي الفاضل

أشكرك على التواجد و المتابعه

و أشكرك لقراءتك الأدبيه و إهتمامك بالتعليق

سـَعـِدتُ كثيراً بإستحسانك و أتمنى لنفسي الثبات عند مرقى نيله دائماً

و إن كنت أستكثر على نفسي إقتران إسمي مع الشاعر الكبير فاروق جويده .. اللهم إلا إن كانت الجمله صيغت لتصف إعجابي بقلمه

و أعجبتني ملاحظتك التي لم أكن أنتبه لها حقاً بدقه قبل إشارتك لها .. حول عنوان القصيده الذي يتوسط أبياتها


حقاً تمنيت لو تركت لي إسماًأخاطبك به .. و إن كنت أتوقع _إن لم يخب ظني _ أنك الأب الفاضل ((التونسي))

على كل حال .. مرحباً بك في رحاب مدونتي وقتما طاب لك

تحيتي و دمت في حفظ الرحمن

هبه محمد السعيد

غير معرف يقول...

نعم اختاه ام كريم هو تعليقى ولم يخب ظنك

شكرا على ترحيبك وارنو للمزيد من اشعارك وخواطرك المتميزه انا وكل من يهتم باعمالك

على فكره يبدو ان هناك بعض اللبس عمرى 33 عام فقط ومازلت بعيد جدا عن لقب الاب .. وان كنت اتمناه

مع خالص تحيتى وتمنياتى لك بالصحة والعافيه

التونسى

زهـــــــــرة الجــــــــبـــــــــل يقول...

أخي الكريم التونسي

عذراً عن الخطأ

و حقا لا اعرف سبباً لتخيلي لك في صورة الأب

قد تكون الصوره الخاصه بتوقيعك في المنتدى هي صاحبة هذا الإنطباع في ذهني .. متعك الله بالصحه و العافيه و أكرمك بلقب الأب عاجلاً غير آجلاً إن شاء الله تعالى

و على كل حال فمرحباً بك أخاً فاضلاً هنا و هناك و زائراً كريماً وقتما طاب لك هنا بمدونتي



تقبل تحيتي و دمت في رضا الرحمن

أختك / زهرة الجبل